السؤال الاول
ياتي الكمبيوتر التعليمي على راس التقنيات التربويه التي فرضت نفسها على الساحه التعليميه والتي لابد من التفاعل معها بل التوسع في توظيفها لتفعيل عمليتي التعليم والتعلم في ضوء قناعتك بهذه العباره وضح رايك في عبارات مختصره عن
1- أهم خصائص الحاسوب
2- أهم الدواعي التربويه لاستخدام الكمبيوتر في المجالات اتعليميه المختلفه
السؤال الثاني
لاجراء برمجيه تعليميه (كمبيوتريه ) نتبع خطوات اساسيه متتاليه ولكل خطوه معايير لاتمامها في ضوء فهمك لهذه العباره وضح
1- الخطوات الاساسيه التي يجب اتباعها عند انتاج البرنامج التعليمي الحاسوبي مبرزا الاساليب المختلفه التي تزيد من فاعلية هذا البرنامج
2- الاساليب الرئيسيه في تصميم البرامج التعليميه
السؤال الثالث
هناك استراتيجيات تدريسيه عديده تحت منحى التدريس المعزز بالكمبيوتر بعضها يؤكد على التعليم الانفرادي والبعض يشجع على التعليم التعاوني كما يمكن اعتبار بعضها استراتيجيات مناسبه لجميع التلاميذ في ضوء فهمك لهذه العباره
اعرض ثلاث استراتيجيات للتدريس المعزز بالكمبيوتر احداها مناسبه لعلاج الفروق الفرديه بين المتعلمين والاخرين مناسبه للتغلب على ضعف الامكانيات الماديه وتشجيع التعلم التعاوني في مواقف التعليم التقليدي , مبررا طريقة توظيف كل منها بما يحقق أهداف عملية التدريس